انواع تطبيقات الجوال

مؤسسة رمال الأودية لتقنية المعلومات

هناك 3 أنواع من من برمجة التطبيقات للجوال يمكن عملها لأي مشروع علي الانترنت وهي :

  • تطبيق نيتف native app
  • تطبيق هايبرد hybrid app
  • تطبيق ويب web app

تطبيق النيتف والهايبرد يتم تحميلهم في الاب ستور وجوجل بلاي بينما تطبيق الويب هو عبارة عن برمجة خاصة لصفحات الانترنت تتوافق مع الهواتف الجواله ومختلفه عن تصميم الموقع بنظام web responsive pages حيث تختلف أكواد الموقع الخاص بالجوال عن الموقع الرئيسي ويقوم المتصفح بقرائة نوع الجهاز فإن كان جوال يعرض له الصفحات الخاصة بتطبيق الجوال وان كان كمبيوتر مكتبي يعرض له الموقع العادي.

تطبيق النيتف

تطبيق النيتف يعمل علي جهاز الموبايل وله برمجة خاصة لكل نوع حيث يحتاج برمجة خاصة لكل تطبيق لعرضة في جوجل بلاي او الاب ستور بمعني انك تحتاج تطبيقين لكي تعرضهم في السوقين .

ما يميز تطبيق النيتف انك تستطيع التحكم بكل الخصائص التي تريدها وترغب في وضعها في التطبيق حيث تكون لديك القدرة على التحكم في كل ال APIs الخاصة بالتطبيق.

من عيوب تطبيق النيتف ان تكاليف الصيانة مرتفعه . تحتاج الي عدد 2 مبرمجين . كل مبرمج يعمل على تطبيق . تكاليف التطوير والدعم مرتفعه.

تطبيق الهايبرد

تطبيق الهايبرد هو تطبيق يمكن عمله من خلال فريموورك framework واحد يعمل على كل من الاندرويد والايفون يسمى كروس بلات فورم .

من عيوب تطبيق الهايبرد ان لديك عدد محدود من الصلاحيات في ال APIs الخاصة بمميزات التطبيق مما يحد من قدرتك على تطوير التطبيق بما ترغب به.

من مميزات تطبيق الهايبرد تكاليف اقل قد تصل الى 35-50% من تكاليف تطبيق النيتف. وأيضا سهوله تطويره لانه تطبيق واحد يعمل يتم تحميله في الاب ستور وجوجل بلاي

تطبيق الويب فيو 

يعمل على جهاز الجوال باصداراته وانظمة تشغيلة المختلفة ومن أهم عيوبة ان الاداء الخاص به بيكون أقل من الناتيف والهايبرد ومن حيث الخصائص والامكانيات فلا يمكن توفيرها بالكامل من خلال هذا النوع من البرمجة .  

تعرّف علينا

رمال الأودية مؤسسة مهتمة بصناعة تكنولوجيا المعلومات وعلى رأسها صناعة مواقع الانترنت وتطبيقات الجوال . وأيضا إدارة السيرفرات ( خوادم الانترنت ) بأعلى الامكانيات وأحدث تكنولوجيا بأسعار لا تقبل المنافسة .

1

الاجتماع مع العميل
وتحديد الأفكار

2

وضع النقاط
الرئيسية للعمل

3

بدء
العمل

4

التسليم
والمتابعة